الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* استمرار صرف الخبز لغير المقيمين بالمحافظات

المصدر :جريده الجمهوريه 10/10/2017

كتب - محمد غريب:

قرر الدكتور علي المصيلحي. وزير التموين والتجارة الداخلية. استمرار فتح السيستم أمام المغتربين في 6 محافظات. حتي يتمكنوا من صرف الخبز لحين انتهاء تحويل بطاقاتهم لمحل الإقامة. 

أوضح الوزير. أن المكاتب تقوم بتلقي طلبات تحويل البيانات للمواطنين. إضافة إلي طلبات استخراج بطاقات بدل التالف والفاقد والفصل الاجتماعي. مشيراً إلي أنه أعطي تعليمات مشددة للمكاتب والمديريات وشركات تطبيقات الكروت الذكية بضرورة التسهيل علي المواطنين وإتمام عمليات تحويل البطاقات دون مشاكل. لافتاً إلي أنه يمكن للمغتربين التقدم بأوراقهم لأقرب مكتب تموين لمحل إقامته.

واشتكي عدد من المواطنين من عدم تمكنهم من تحويل بياناتهم إلي محل الإقامة. رغم انتهاء المهلة والتي تم منحها لعدة محافظات منها القاهرة والجيزة نظراً لكثافة المغتربين بها. بالرغم من أن خدمة تحويل البطاقة التموينية من محافظة لأخري مازالت مستمرة. 
من جانبه قال عبدالله غراب. رئيس الشعبة العامة للمخابز. إن عمليات تحويل بيانات المواطنين تتم بصورة جيدة. مشيراً إلي أن المخابز تقوم بإنتاج الخبز وفقاً للحصص المعتادة. كما أن أصحاب المخابز يحترمون أي توجه تقوم به الدولة لصالح المواطنين. 

ودعا غراب إلي ضرورة وضع بعض التيسيرات التي تصب في صالح المواطنين. منها فتح "السيستم" لصرف الخبز في المحافظات الساحلية خلال شهر الصيف من 1 يونيه وحتي 30 من سبتمبر من كل عام. خاصة أنها تجتذب ملايين من المواطنين. بجانب التيسير علي المغتربين لتحويل بطاقاتهم لمحل الإقامة.

شدد علي أن الشعبة العامة ستعقد اجتماعاً الأسبوع المقبل. للوقف علي آخر المستجدات وموقف كل محافظة من إنتاج الخبز. والمشاكل التي تواجه المواطنين. ودراسة الوضع الحالي ومناقشة الوزير بخصوص آليات التطبيق. 

أوضح هشام كامل وكيل وزارة التموين بالجيزة أنه تم تلقي نحو 2000 طلب لتحويل البطاقات بالمحافظة. مشيراً إلي أن المكاتب مستمرة في تلقي الطلبات لحين الانتهاء من تحويل كافة بطاقات المغتربين.

وكان الدكتور علي المصيلحي. وزير التموين والتجارة الداخلية. أصدر قراراً بقصر صرف حصص الخبز المدعم للمقيدين بمنظومة الدعم علي محل إقامتهم فقط. مطالباً المواطنين من المغتربين بالتوجه إلي أقرب مكتب تمويني لنقل البطاقة لمحل السكن الحالي. للتمكن من صرف حصصهم من السلع والخبز من محل إقامتهم.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع